ما زلنا على قيد الحياة

الثلاثاء، 4 يناير 2011

ورشة مشروع العمر في كلنا الاردن بالعقبة


ورشة مشروع العمر في كلنا الاردن بالعقبة
عقدت في هيئة شباب كلنا الاردن \ فريق عمل العقبة  ورشة طلابية تدريبية في إطار برنامج  مشروع العمر الذي تنظمه مؤسسة أنجاز لتهيئة الفرص الاقتصادية للشباب بمشاركة طلبة كلية العقبة الجامعية ومستفيدي الهيئة .


وأدار برنامج الورشة منسق الهيئة في المحافظة عمر العشوش التي  تمحورت أعمالها على إنتاج سلعة تجارية لإكساب الطلبة خبرات تساعدهم في خوض غمار سوق العمل مستقبلا وتحفز لديهم روح المبادرة للإنتاج واستثمار الفرص ، وقال العشوش أن الورشة التي نظمتها الهيئة  و التي عقدت لمدة سته  ساعات بمشاركة طلابية واسعة تأتي استجابة هادفة  لرغبات الطلاب والشباب  في الانطلاق نحو بناء الشخصية وتلبية لنداءات التجدد التي طرأت على سوق العمل المحلي والعالمي، الذي يطمح لتوظيف الكفاءات وتغذية خطوط الإنتاج بالمهارات القادرة على النهوض بالعمل والتسويق الجيد وأن الهيئة تحرص على عقد ورش عمل للشباب  على مدار .

وبينت  الطالبة   كريمة  أبو دلوين  أن ورشة  مشروع العمر تعمل على تعديل الاتجاهات المتعلقة بالوظيفة وتكرس فكرة التوظيف الذاتي وأستثمار الامكانات الشبابية لخلق فرص شخصية للشباب و  تتواءم وطموح الطلبة، من حيث ممارستهم لأعمال ووظائف هامة كقاعدة للانطلاقة الوظيفية المهنية المناسبة .

وقال  الطالب  محمد  صابر  أن أجواء من الحوار والتعاون تخلقها هذه الورش، وأن صقلا للخبرات والمهارات يعد من أهم فوائد انعقادها لإنعاش الحراك الطلابي، والأخذ بناصية الإبداع نحو التطبيق العملي للقدرات مشيرة إلى أهمية استمرار وديمومة تنظيم برنامج ورش عمل طلابية.

وأكد  الطالب  احمد ابو عيشة  إلى اهمية  عقد مثل هذة الورشة  للشباب ، وتوفيرها لاجواء مثالية للإبداع وصقل الخبرات واكتساب المهارات من خلال إدراجها للأنشطة اللامنهجية على البرنامج الدراسي والمواءمة ما بين الجانب الأكاديمي الروتيني واحتياجات الطالب.

بدورها  قالت  مشرفة  إنجاز في العقبة  هيام زيدان  أن مشروع العمر يتدرج مع المشاركين بسلسلة من الفعاليات والمهام ذات الصبغة العملية، يقوم فيها الطلبة بتأسيس شركات وهمية، ويوزعون الأدوار الرئيسة فيما بينهم ويتبنون اسما وشعارا لشركتهم، ثم يشرعون بإنتاج سلعة، منوها أن كافة الأنشطة التي تدخل ضمن مشروع العمر تمارس في جو مفعم بالحيوية والأريحية والتعلم المتبادل والترويج الذي ينطوي على روح من المنافسة.

وأعربت زيدان  عن مدى أعجابها  بمستوى التفكير الإبداعي لطلبة الكلية ، وما يتمتعون به من مهارات وسلوكيات بناءة للعمل الجماعي.

ويذكر أن هيئة شباب كلنا الاردن شرعت الى توجية العديد من البرامج  والدورات وورش العمل الهادفة الى تمكين وبناء قدرات الشباب الاردني ورفع كفاءتهم وجعلهم قادرين على دخول سوق العمل ومؤهلين بخبرات ومهارات عالية من خلال شبكة من الدورات المهنية المتخصصة ومهارات الحياة العامة في جميع مناطق المملكة

ليست هناك تعليقات: