ما زلنا على قيد الحياة

الثلاثاء، 4 يناير 2011

الأردن يطلق مهرجان العقبة الأول للثقافة والفنون



الأميرة ريم علي

ينطلق في السادس من الشهر المقبل برعاية الأميرة ريم علي مهرجان العقبة الأول للثقافة والفنون والذي تنظمه شركة تطوير العقبة، ويعكس المهرجان مقومات مدينة العقبة الحضارية والتاريخية والفنية.
وبحسب صحيفة "الدستور" الأردنية يشكل هذا المهرجان نقطة انطلاق لمجموعة من المهرجانات من المنتظر إقامتها بشكل سنوي مستقبلاً وذلك بهدف تشجيع السياحة في منطقة العقبة، ووادي رم، والبتراء، بالتعاون والتنسيق مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
ووفقاً لما صرح به الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة محمد سالم الترك فإن الشركة تهتم بتنظيم مثل هذه المهرجانات لكون العقبة عاصمة السياحة العربية لعام 2011، مؤكداً على أهمية تنظيم مهرجان متخصص في الثقافة والفنون نظراً لما تتمتع به الأردن بشكل عام والعقبة بشكل خاص من مقومات حضارية وتراثية عريقة يستحق إبرازها والاهتمام بها.
ومن المقرر أن يتضمن المهرجان عدة فعاليات وأنشطة تعكس جوانب من تراث وفن وثقافة مدينة العقبة، حيث تشتمل على ورشة عمل ومعرض للوحات الفنية لإبراز الفنانين الأردنيين بالتعاون مع مؤسسة رواق البلقاء للفنون، كما يضم معرضا للمجوهرات والحلي مصنوعة من الأحجار الأردنية للمصممة المعروفة ناديا الدجاني، إضافة إلى مجوهرات كاشيه والمستوحاة من العقبة ووادي رم والبتراء، إضافة إلى معرض للصور الفوتوغرافية القيمة لكل من زهراب وهاكوب والتي تصور مراحل من تاريخ المنطقة وحاضرها.
كذلك تنظم خلال المهرجان أمسية فنية موسيقية للشاعر جريس سماوي والعازفة تانيا طوال، وعرض للفرقة الوطنية التابعة لوزارة الثقافة ومسرحية كوميدية للفنان نبيل صوالحة.

ليست هناك تعليقات: